منتدى مدرسة منشأة الجمال - منية النصر - دقهلية
أهلاً بكم فى قلعة العلم والمعرفة

منتدى مدرسة منشأة الجمال - منية النصر - دقهلية
منتدى مدرسة منشأة الجمال - منية النصر - دقهلية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى مدرسة منشأة الجمال - منية النصر - دقهلية

ثقافة تعليمية / قوانين ونشرات / دروس تعليمية لجميع المراحل / نقد هادف / التعرف على مشكلات التعليم فى إدراة منية النصر التعليمية والإسهام فى حلها / رؤية مستقبلية
 
الرئيسيةقوانين وزاريةالأحداثأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 وثيقة المعايير القومية لرياض الأطفال – وزارة التربية والتعليم

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مدير عام المنتدى
المدير والمشرف العام على المنتدى
المدير والمشرف العام على المنتدى
مدير عام المنتدى


نقاط : 736
تاريخ التسجيل : 04/07/2014

وثيقة المعايير القومية لرياض الأطفال – وزارة التربية والتعليم Empty
مُساهمةموضوع: وثيقة المعايير القومية لرياض الأطفال – وزارة التربية والتعليم   وثيقة المعايير القومية لرياض الأطفال – وزارة التربية والتعليم Emptyالخميس سبتمبر 11, 2014 11:00 pm

وثيقة المعايير القومية لرياض الأطفال – وزارة التربية والتعليم

وثيقة المعايير القومية لرياض الأطفال – وزارة التربية والتعليم
مجالات ومعايير نواتج التعلم
المجال الأول: النمو الجسمي الحركي
المعيار الأول: تحقق مقومات النمو الجسمي السليم والمتوازن لدى طفل الروضة.
المعيار الثاني: اضطراد التناسق في الأداء الحركي للطفل.
المجال الثاني: النمو الاجتماعي الوجداني
المعيار الأول: سيطرة الطفل على انفعالاته.
المعيار الثاني: بناء الطفل علاقات اجتماعية مع الآخرين.
المجال الثالث: أساليب التعليم والتعلم
المعيار الأول: امتلاك الطفل طرق الوصول للمعرفة.
المعيار الثاني: امتلاك الطفل القدرة على التفكير الناقد وحل المشكلات.
المجال الرابع: اللغة والتواصل
المعيار: نمو استعداد الطفل لتعلم فنون اللغة.
المجال الخامس: الوعي والمعرفة العامة
المعيار الأول: امتلاك الطفل بنية معرفية أساسية تتصل بشتى مجالات الحياة.
المعيار الثاني: اكتساب الطفل مهارات التعامل مع الكمبيوتر والتكنولوجيا الحديثة.


مجالات ومعايير معلمة رياض الأطفال
المجال الأول: التخطيط
المعيار الأول: تحديد الاحتياجات التربوية للأطفال.
المعيار الثاني: تصميم أنشطة التعلم الملائمة.
المجال الثاني: مجال أساليب التعليم وإدارة مواقف التعلم
المعيار الأول: استخدام أساليب تعليمية تستجيب لحاجات الأطفال.
المعيار الثاني: تشجيع الأطفال على ممارسة التفكير الناقد والإبداعي.
المعيار الثالث: توفير مناخ يحقق العدالة في التعامل مع الأطفال
المعيار الرابع: إدارة الوقت المخصص للتعلم.
المجال الثالث: المعرفة بالتخصص
المعيار الأول: امتلاك المعرفة الأساسية المرتبطة بالتخصص.
المجال الرابع: التقويم
المعيار الأول: تطوير الأداء من خلال التقييم الذاتي.
المعيار الثانى: ممارسة التقويم الشامل والمستمر لأداء الأطفال.
المجال الخامس: مهنية المعلمة
المعيار الأول: التزام أخلاقيات المهنة.
المعيار الثاني: الالتزام بالتنمية المهنية المستمرة.




مجالات ومعايير  القيادة الفعالة والتوجيه التربوي
مجال ومعايير القيادة الفعالة
المعيار الأول: ترسيخ الثقافة المؤسسية.
المعيار الثاني: دعم التشاور والمشاركة.
المعيار الثالث: التزام الأخلاقيات والقواعد المهنية.
المعيار الرابع: تشجيع المبادأة وإدارة التغيير.
مجال ومعايير التوجيه التربوي
المعيار الأول: إتباع أساليب الدعم المؤسسي.
المعيار الثاني: المساهمة في متابعة وتطوير الممارسات التربوية برياض الأطفال.
المعيار الثالث: دعم مجتمع التعلم داخل مؤسسات رياض الأطفال.
مجالات ومعايير المنهج
المجال الأول: فنون اللغة
المجال الثاني: المفاهيم الاجتماعية
المجال الثالث: القيم الدينية والأخلاقية
المجال الرابع: الرياضيات
المجال الخامس: العلوم
المجال السادس: التربية البدنية والصحة
المجال السابع: فنون الأداء



مجالات ومعايير الروضة الفعالة
المجال الأول: الرؤية والرسالة للروضة
المعيار الأول: وجود وثيقة تعبر عن رؤية الروضة ورسالتها.
المعيار الثاني: قدرة الروضة على تحقيق رسالتها.

المجال الثاني: مبنى الروضة وتجهيزاتها
المعيار الأول: توافر مبنى ملائم لأهداف التعليم والتعلم برياض الأطفال.
المعيار الثاني: توافر تجهيزات تناسب احتياجات أطفال الروضة.
المعيار الثالث: توافر حديقة ومساحات خارجية لتحقيق أهداف التعليم بالروضة.

المجال الثالث: مجتمع التعليم والتعلم داخل الروضة
المعيار الأول: توافر مناخ اجتماعي داعم للنمو المتكامل.
المعيار الثاني: توافر خبرات تربوية تحقق التكامل بين أنشطة التعلم داخل الروضة وخارجها.
المعيار الثالث: توظيف التكنولوجيا في خدمة أهداف التعليم والتعلم داخل الروضة.

المجال الرابع: توكيد الجودة والتنمية
المعيار الأول: توافر أساليب تضمن الجودة في رياض الأطفال.
المعيار الثاني: تعزيز فرص النمو المهني داخل الروضة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://Manshiet.El.Gamal.Schoo.yoo7.com
 
وثيقة المعايير القومية لرياض الأطفال – وزارة التربية والتعليم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» لرياض الأطفال قصة الديك الذكى
» اسطوانتين تعتبر موسوعة متكاملة لتعليم اللغة العربية للأطفال من المراحل الأولى لرياض الاطفال وحتى الصف الأول الإبتدائى
» خصائص معلمة رياض الأطفال
» أهمية التربية الفنية
» ما هي طرق التدريس الحديثة واساليب التربية ؟

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى مدرسة منشأة الجمال - منية النصر - دقهلية :: الفئة الأولى :: المنتدى الأول :: قسم رياض الاطفال بالمدرسة-
انتقل الى: